Hits: 5

تُعتبر عملية نشر الأبحاث والأوراق العلمية من أكثر المسائل التي يواجه الطلاب فيها صعوبة نظراً لقلة خبرتهم في مراسلة المجلات العربية أو الأجنبية، ويتطلب نشر الأبحاث العلمية قدرة الباحث (الناشر) على مخاطبة المجلات بطريقة احترافية ورسمية، بالإضافة إلى قدرته على تصميم و إعداد الأبحاث والأوراق العلمية بناءً على نموذج المجلة المراد النشر فيها، وهنالك مجموعة من القواعد والأسس التي يجب مراعاتها عند عملية نشر الأبحاث والأوراق العلمية، ومنها:

✉ البحث عن مجلة ضمن تخصص الباحث، فعلى الباحث التفكير باختيار المجلات التي تتفق مع تخصص ومضمون البحث العلمي المحدد، وإلا سيتم رفض نشر هذا البحث.

✉ التأكد من أنَّ المجلة العلمية (العربية أو الأجنبية) مجلة محكمة.

✉ الإطلاع على شروط المجلة المراد النشر فيها بعد التأكد من ملائمتها للتخصص المطلوب، حيث تشترط المجلات المحكمة مجموعة من الشروط في الورقة العلمية المنجزة، وبالتالي لا بد من إعداد الورقة أو البحث الأكاديمي بناءً على هذه الشروط والمواصفات لضمان قبول نشر الورقة في المجلة.

✉ إعداد البحث أو الورقة العلمية بناءً على نموذج المجلة والتأكد من مطابقته لشروطها من أجل مضاعفة فرص قبول البحث للنشر من المرة الأولى.

✉ مراسلة المجلة بأسلوب رسمي وأكاديمي مختصر.

سواء كان بحثك باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية يُمكنها تقديم المساعدة في هذه الخدمة من خلال إمكانية نشر الأوراق والأبحاث العلمية في المجلات العربية والأجنبية المحكمة بواسطة باحثيها الأكفياء ذوي المهارات والخبرات العالية